Rasha in traditional Sudanese Toub

lunedì 15 ottobre 2012

Thieves are the Khalifa of Sudan.


بعثرة الاطار الزمني للأحداث : الخرطوم في 1995



هنا الخرطوم....قلعة الخلافة الاسلامية الاستوائية المصدقة لهوس الرائد يونس محمود (إن البشير جاء ليلقي القميص على وجه السودان فيرتد بصيراً) ! فمنذ 1989 سكن جن نمرود مخيلة حكامها فأوهمهم ان الشعارات بمقدورها جعل النملة خرتيتا !

هنا الخرطوم ...المتنكبة دروب التحدي ومط اللسان امام الكل . فأمريكا دنا عذابها ، وروسيا في مهلة استتابة ، وشعب السودان ممنوع من "بغم" والا أريقت منه كل الدماء . تناوب مطلوبو الانتربول بلحاهم المخضبة علي مايكروفونات قاعاتنا متوعدين أنظمتهم بالويل والثبور وعظائم الأمور ! وفي بيوت الاشباح سجل جهاز نافع براءات اختراع في التعذيب والتنكيل بالخصوم . فحشر الناس في بيوتهم من الغسق الي الغسق التالي وأفرغت دواوين الخدمة المدنية ودور المعرفة والمؤسسات القومية من شهادات الكفاءة ودال أمرها لأناس التمكين.فشهقت الحياة بصرخة الموت !



هنا الخرطوم ... مدينة الهجرة 45 سنتقريد ، مقر الشيخ اسامة بن لادن ومجاهديه من العرب الافغان . وصلنا في أواخر 1991 وتدفق مقاتلوه بالباصات المظللة الي حزام المزارع والليل لباسا ! حل الاغراب في بلادنا لتنفيذ أشياء لا نعرفها. قالوا انهم سيرتبون العالم وفق مرئياتهم ، انطلاقا من أرضنا ! مزارعنا وقد كانت تطعم صغارنا حليبا ، ونعاجنا برسيما ، تمردت وحملت السلاح . خاصموا البيئة ، فشنقوا مثمر أشجارها وجففوا جداولها وطمروا آبارها . حلت الشواخص الخشبية والهمبول الطارد للطير علي تلالها ، فانقطع الخير اذ اصفرت السنابل وماتت قناديل أبو سبعين فجاعت العصافير ونفقت الأنعام . غدت المزارع حقولا للالغام ، والطوابير وفرقعات البارود ودروات الرماية والتصويب واقع الحال . اشتروا وئامنا وهدوءنا بحر مالهم فأحاطوا بنا من كل جانب: في الجريفات ، الحلفاية ، سوبا والمرخيات بل وتمددوا حتي الدمازين والقاش ، ونالوا رضا أمير المؤمنين بما أودعوا جيبه.

أصبحنا دار حرب !



ان تمشوا خارج أوكارهم ، عرفناهم بسحنات هي مزجة "بلندر " العصائر :جامعة عربية +مؤتمر اسلامي +سمرة أفريقيا وكثير من لون آسيا+ أردو وبشتو .. بشرات وحنك بكامل لونيات اللوحة.



هنا الخرطوم ...دنيا ملالي قم الجديدة . وقد أفصح المكتشف يازدي بأن مهمة الحرس الثوري بالسودان هي ( نشر رسالة الخميني ) .زادت لجنة التحقيق البرلمانية الامريكية في احداث 11 سبتمبر فأوردت ان ارسال ايران سفيرها السابق بلبنان ، ماجد كمال ، هدفه الباطن هو الاشراف العام علي عملياتها بالسودان . فأحضر معه مدربين من الحرس الثوري وتعلمجية من حزب الله لتعليم الانقاذيين صناعة القنابل وتفخيخ سيارات !



أولئك اشتروا المزارع ، وهؤلاء اشتروا شرف رعاية الدولة السنية بحرسهم الثوري



تحت عنوان " مثلث الحب القاتل ، لماذا تعشق ايران وحماس ديكتاتور التطهير العرقي بدارفور ؟" كتب جوناثان شانزر في 6 أغسطس2008 بصحيفة " ذا ويكلي ستاندارد " قائلا ان زيارة الرئيس علي اكبر هاشمي رافسنجاني في ديسمبر 1991 أرست الاساس لمحور الخرطوم –طهران بوفد قوامه 150 مسؤولا .أعلن رافسنجاني: ( الثورة الاسلامية في السودان الي جانب ثورة ايران الرائدة بامكانهما ، وبلا أدني شك ، ان تكونا مصدرا للحركات والثورة في كل العالم الاسلامي ) منحهم 17 مليون دولار كمساعدة مالية وسدد 300 مليون دولار لمشتروات اسلحة صينية . فاتحه الانقاذيون برغبتهم في الحصول على مساعدات لإستخراج النفط وطلبوا اقراضهم 200 مليون دولار . لم يتحمس لكنه وعدهم بتأمين حاجاتهم النفطية .وفي وقت لاحق تعهد بمليون طن من البترول كل عام ! ارسلت ايران 2 الف من حرسها الثوري لتأمين دولة الخلافة الاستوائية فزارنا وزير الدفاع ،علي أكبر توركان ، للمزيد - فولد الدفاع الشعبي في 1992 والتوي لسان العقيدة العسكرية السودانية لينطق بلسان فارسي أعجمي حيث تولي الحرس الثوري التدريب وانتصب المصحف في الطابور رافعا التمام ، آية أخري! رصدت المخابرات الغربية وجود 10 معسكرات تدريب بلغي مختلفة وسحنات متفرقة من الجهاد الارتيري ، حماس الفلسطينية ، الجماعات المصرية وغيرهم . تسيد هذه الامم المتفرقة اسامه بن لادن . وبالنتيجة ، أعلنت الخارجية الأمريكية في 1993 السودان ملاذا دوليا للأرهاب . في نوفمبر التالي زارهم ملالي طهران لمدهم بالمزيد . وما أن عادوا حتي أصبحت سوح ميناء بورتسودان ومرابط افراغ البضائع معرضا صينيا خالصا للمقتنيات العسكرية. في مايو 1996 جاء الايرانيون لتوسيع التعاون العسكري بتركيز علي التصنيع والتدريب.



من بواكير 1992 ، بدأ المحور الايراني السوداني في اجتذاب اهتمام الخارجية الامريكية كما يورد باحث جامعة فلتشر ، لورينزو فيدينو ، في كتابه ( وصول الاصولية الاسلامية للسودان،2006 ) فحذرت الخارجية وقالت لجنة بالكونغرس ان السودان وايران يخططان لهجمات في اوروبا!



هنا الخرطوم .. معترك أجهزة المخابرات المهنية المحترفة ، والمخبرين "البارتايم" الذين يصنعون من الشمار دولار !

أمتلات بهم فنادقنا ولما ضاقت ، تدفق البصاصون المحترفون للشقق المفروشة والفلل المحروسة ، وذهب المخبرون البارتايم لكراء المنازل بالأحياء الشعبية . تزاحم المخبرون صباحا علي عتبات السفارات يبيعون ماسمعوه ليلا من هلوسات هي من نسج خيالهم ، سمها "شمارات" بالقطعة! بائعو البهار الاستخباراتي الجائلون كانوا قوما كثر، فبلادنا مفتوحة لمن هب ودب وحبا . منهم كان المخبر التونسي علي مصطفي حميد الذي تردد علي السفارة الامريكية بالخرطوم فباعهم في كل زيارة قطعة سيناريو زاهية . حذرهم مرة من مخطط ارهابي دموي داهم، وفي أخري من هجوم وشيك يستهدف حفلاتهم وأسرهم . يخرج ويدخل آخر من ذات شبكة الشمار القطاعي بمعلومات أبدع تطريزا : مخطط لاختطاف دبلوماسي أمريكي !

انتكاسة الانقاذ عادت بالسودان للقرن الخامس قبل الميلاد عبدالعظيم مغترب اربعين عاما


«الحركة الإسلامية» تتجه إلى ترشيح مبكر لطه لخلافة البشير

10-15-2012 03:27 AM

الخرطوم - النور أحمد النور



يتجه تيار في «الحركة الإسلامية» في السودان إلى اختيار زعيمها الحالي علي عثمان طه مرشحاً للرئاسة في الدورة المقبلة عقب نهاية فترة الرئيس عمر البشير بعد أقل من عامين. وأعلن طه أنه لن يترشح لدورة ثالثة في قيادة الإسلاميين في مؤتمر يعقد الشهر المقبل.



وعُلم أن دستور «الحركة الإسلامية» الجديد حوى نصاً بإنشاء «قيادة عليا» للتنسيق بين «الحركة الإسلامية» وحزب «المؤتمر الوطني» الحاكم والحكومة لمنع نشوب نزاع بين القيادات الإسلامية التي تدير الحكم منذ 23 عاماً.



ويُرجح أن يتولى البشير رئاسة القيادة الجديدة خوفاً من تكرار إنشاق الإسلاميين كما حدث بين البشير وزعيم الإسلاميين الروحي حسن الترابي. ويعتقد مراقبون بأن المجلس الجديد سيضعف من منصب الأمين العام للحركة.



ولا يشغل البشير موقعاً قيادياً في «الحركة الإسلامية»، لكنه يتمتع بعضوية مجلس شورى الحركة، ويعتبر قائداً لتحالف المؤسسة العسكرية مع الإسلاميين. وقالت مصادر مطلعة في أوساط الحركة لـ «الحياة» إن قطاعاً مؤثراً في «الحركة الإسلامية» يتبنى اقتراح ترشيح طه الذي يتولى منذ تنحي الترابي منصب نائب الرئيس في الحزب والقصر الرئاسي، إلى جانب قيادته الإسلاميين، في الانتخابات الرئاسية المقبلة واعتماد الترشيح من مؤتمر الإسلاميين الشهر المقبل ثم الحزب الحاكم العام المقبل.



وقطع طه خلال مخاطبته نساء «الحركة الإسلامية» التي أجهزت على السلطة في انقلاب حمل البشير إلى السلطة العام 1989، بأنه لن يترشح لدورة ثالثة عقب انتهاء ولايته الحالية الشهر المقبل. وقال: «نحن عازمون على التجديد لتتولى قيادة الحركة والحزب والدولة قيادات جديدة، وآن الأوان لنجلس على مقعد مجلس الشيوخ لتقديم النصح ولا خوف على الحركة طالما العضو فيها يقدم العطاء». وأضاف: «عازمون على الدفع بأجيال جديدة في الهياكل القيادية للحركة، ولا مجال لاحتكار المناصب في الجهازين السياسي والتنفيذي».



وذكر أن «هناك أناساً يتحدثون عن أن عقد الحركة الإسلامية سينفرط في حال تركها القادة الحاليون... سيتبدد ظنهم ولن ينفرط عقد الحركة»، مطالباً بـ «تجديد الشراكات مع القوى السياسية المتحالفة مع الحكومة ودعمها». وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر الثامن للحركة المقرر الشهر المقبل «سيراجع أسباب الضعف الذي اعترى الحركة الإسلامية وهو فرصة لمراجعة الذات والكسب الذي تحقق خلال الأعوام الثلاثة والعشرين الماضية من حكم الحركة».



ويعتقد إسلاميون بأن عدم ترشح طه لقيادة الإسلاميين بعد قضائه دورتين في المنصب من شأنه تخفيف حدة التذمر التي تتصاعد وسط شباب الحركة منذ مطلع العام الحالي، والتي أدت إلى تسليمهم قيادة الحركة والحزب مذكرة شملت انتقادات لأداء القيادات واتساع رقعة الفقر والفساد والمحسوبية وطالبت بإصلاحات جذرية.



ومن ضمن الإصلاحات التي يطالب بها الشباب فك الارتباط بين الحزب والدولة، وضمان عدم احتكار مؤسسات الدولة من قبل منسوبي الحزب الحاكم، وإعادة تعريف العلاقة بين «الحركة الإسلامية» وحزبها، وإطلاق الحريات العامة، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، والتوصل إلى تسوية سلمية مع الحركات المتمردة في دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.



وتوعد البشير في وقت سابق الموقعين على المذكرة بالمحاسبة باعتبار أنهم «تكتلوا خارج القنوات التنظيمية». ووقعت خلافات تاريخية بين بعض قيادات الحركة أبرزها بين زعيمها السابق الترابي والبشير في نهاية التسعينات. وبعد إقصاء الأول سعى النظام الحاكم إلى تحجيم الدور السياسي للحركة. ومنذ ذلك الوقت بقيت من دون ترخيص رسمي يعطيها شرعية العمل سواء باعتبارها حزباً أو جمعية دعوية.



وانحاز طه إلى البشير في خلافه مع الترابي في نهاية العام 1999، وكان وقتها نائباً للترابي في «الحركة الإسلامية». وانتقد إسلاميون في الثمانينات الترابي لاختياره نائباً له متجاوزاً نخبة ممن يكبرونه سناً وخبرة في العمل السياسي من الإسلاميين.





الحياة

Nessun commento:

Posta un commento