Rasha in traditional Sudanese Toub

martedì 5 novembre 2013

Darfurians and peace.


Darfurians signe peace

متمردون يوقعون اتفاقاً مع حكومة غرب دارفور

والي غرب دارفور: ملتزمون بتفيذ بنود اتفاقية السلام

11-05-2013 01:23 PM

وقعت حكومة غرب دارفور، يوم الإثنين، اتفاقية مع مجموعة يوسف كبيرو المسلحة بالانضمام لمسيرة السلام. ووقع عن الولاية رئيس شعبة الاستخبارات بالفرقة 15 مشاه، المقدم ركن أبشر جبريل بلايل، ووقع عن المجموعة المسلحة يوسف أحمد علي قطية.



وأعلن والي غرب دارفور، حيدر قلوكما، التزام حكومته ببنود اتفاق السلام، مؤكداً أهمية انضمام الجماعات المسلحة كافة في دارفور لمسيرة السلام من أجل بناء الوطن الذي يسع للجميع.



وقال قلوكما إنه بالتوقيع على الوثيقة ستتجه الولاية نحو تنفيذ المشروعات التنموية في ظل الاستقرار الذي تشهده المناطق كافة.



وأكد قائد المجموعة يوسف أحمد علي قطية كبيرو، أن مجموعته جاءت بقلب مفتوح للانضمام إلى مسيرة السلام في الولاية وبدارفور عامة .



وجدد رئيس الوفد الحكومي المفاوض وممثل وزارة الدفاع العقيد الركن جمال الدين أحمد حمزة الشهيد الدعوة إلى حاملي السلاح للاحتكام إلى صوت العقل والانضمام إلى مسيرة السلام والتنمية، مؤكداً استعداد الدولة لإكمال السلام في دارفور .



من جانبه، أوضح نائب الوالي أبوالقاسم الأمين بركة أن الاتفاق جاء نتيجة لحرص الولاية على دعم جهود السلام والتعايش السلمي من أجل تحقيق التنمية المنشودة .



وشهدت الاتفاقية القيادات الرسمية والشعبية المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والحركات الموقعة على السلام .



وفي شمال دارفور أكد والي الولاية عثمان يوسف كبر، إن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة في الولاية جاءت لمصلحة المواطن ولا تتعارض مع حقوق الإنسان ولايمكن وصفها بأنها تعسفية.



وقال كبر في تنوير للمنظمات الاجنبية وقوات اليوناميد بالفاشر، ان إجراءات الطوارئ اقتضتها استعادة هيبة الدولة وهي تهدف لضبط الأمن وحماية المواطن من تفلتات بعض المسلحين الذين يتسللون للمدينة ، مؤكداً أنها أعادت الأمن والاستقرار، ولاتؤثر مطلقا على حركة المواطن العادية.





شبكة الشروق

Nessun commento:

Posta un commento